Click here to update your browser now

مجموعة إستثمار القابضة ش.م.ع.ق. تسجل زيادة في الأرباح العائدة لمالكي الشركة مقدارها ٤٣ %


أفصحت مجموعة استثمار القابضة ش.م.ع.ق. عن بياناتها المالية الموحدة للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠١٨ وذلك عقب إجتماع مجلس الإدارة يوم الثلاثاء الموافق ١٩ مارس ٢٠١٩ حيث إجتمع المجلس وناقش أداء المجموعة ونتائجها المالية للعام المالي ٢٠١٨، وتقرير مراقب الحسابات الخارجي المستقل وصادق عليها. وتمكنت المجموعة، بحسب بيان الأرباح والخسائر للسنة المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠١٨، من تحقيق نمو في العائد على السهم بنسبة ٤٣% حيث ارتفع العائد الأساسي للسهم إلى ٠.٧٠ ريال قطري للسهم الواحد مقارنة ب٠.٤٩ ريال قطري للسهم الواحد في العام السابق، وارتفاع في الأرباح الصافية العائدة إلى مالكي الشركة، حيث بلغت هذه الأرباح ٥٨.٣ مليون ريال قطري مقارنة ب ٤٠.٧ مليون ريال قطري في العام السابق.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة السيد غانم سلطان الهديفي الكواري، رئيس مجلس إدارة مجموعة استثمار القابضة ش.م.ع.ق. "يعتبر العام ٢٠١٨ عام التحديات بالنسبة للشركات في مختلف أنحاء العالم، وإن النتائج الإيجابية التي سجلتها الشركة هذا العام تؤكد على أن الإقتصاد القطري قوي وراسخ يدعم الشركات التي تعمل على تطوير أعمالها بشكلٍ مستدام، وبالتوافق مع الرؤية التي وضعها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله". وأضاف: "إننا نراقب عن كثب ما ستقدمه المرحلة القادمة من فرص وتحديات وإننا على ثقة تامة من استمرار المجموعة في تحقيق مزيداً من العوائد الإستثنائية مما يعزز مكانتها في السوق القطرية"

ومن جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة إستثمار القابضة ش.م.ع.ق السيد سامر محمد وهبة على أن شراء الحصة المتبقية من الشركة المتحدة للأنظمة الهندسية ذ.م.م قد أثرت بشكلٍ إيجابي على النتائج المالية للمجموعة والذي يرجع لقوة أداء الشركة ومركزها المالي من ناحية التدفقات النقدية الوفيرة، محدودية القروض، التوزيعات النقدية السنوية، المشاريع الضخمة مع العملاء والربحية، وهو ما يتناسب مع استراتيجية المجموعة في النمو وتعزيز محفظتها الإستثمارية.