Click here to update your browser now

9.4 % نمو صافي الأرباح العائدة على مساهمي الشركة لمجموعة استثمار القابضة ش.م.ع.ق.


أعلن مجلس إدارة مجموعة استثمار القابضة ش.م.ع.ق. والذي انعقد برئاسة سعادة السيد غانم سلطان الهديفي الكواري، يوم الإثنين الموافق 28 أكتوبر، عن تحقيق المجموعة صافي ربح عائد على مساهمي الشركة بلغ 34,535,318 ريال قطري خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري المنتهية في 30 سبتمبر 2019، مقابل 31,575,317 ريال قطري للفترة المقابلة من العام الماضي، لتسجل زيادة بنسبة 9.4 بالمائة، وبلغ العائد على السهم 0.042 ريال قطري عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019، مقابل 0.038 ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.

من ناحية أخرى، شهدت المصاريف العمومية والإدارية إنخفاضاً بنسبة 40 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة لأعمال إعادة هيكلة الشركات التابعة للمجموعة.

تعليقاً على الأداء القوي للمجموعة، أعرب سعادة السيد غانم سلطان الهديفي الكواري عن ثقته في أداء المجموعة وإدارتها في تحقيق نمو ونتائج أفضل خلال الفترات القادمة، مؤكداً أن هذا يأتي تماشياً مع هدف المجموعة في تحقيق عوائد مستدامة للمساهمين.

من جهته، قال السيد سامر وهبة، الرئيس التنفيذي للمجموعة، "تمكنت المجموعة من الحفاظ على مكانتها الراسخة كشركة رائدة بالسوق، على الرغم من الظروف التنافسية بالسوق، من خلال التركيز على تقديم خدمات وحلول متميزة للقطاعين العام والخاص بدولة قطر".

مجموعة استثمار القابضة ش.م.ع.ق. هي إحدى الشركات الرائدة في مجالات متعددة منها أعمال البناء والمقاولات المتخصصة والميكانيكية والكهربائية والسباكة، وتوريد مواد البناء ومعدات السلامة والأدوات والأخشاب، وأنظمة مكافحة الحرائق وغيرها من المواد ذات الصلة والتجارة في المواد الكيماوية، بالإضافة إلى توريد المواد الغذائية والإستهلاكية.

ذلك وستقوم المجموعة بعقد مؤتمر هاتفي للمستثمرين لمناقشة النتائج الإيجابية للمجموعة والإجابة على استفسارات المستثمرين، في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2019.